منتديات العارضة

 


Welcome
العودة   منتديات العارضة > • • فـنـون > الـسـاحـة الـفـنـيـة

إضافة رد
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 06-27-2015, 01:10 AM
ناجع الودعاني's Avatar
ناجع الودعاني ناجع الودعاني غير متصل الآن
عضو مستشار
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2005
المكان: KSA (جازان)
المشاركات: 6,982
إفتراضي قنوات mbc تؤكد ريادتها في رمضان بباقة برامجية منوعة

«سيلفي» و«خواطر» الأبرز ..

قنوات MBC تؤكد ريادتها في رمضان بباقة برامجية منوعة


«سيلفي» مثار جدل يومي في العالم العربي

الرياض- ثقافة اليوم
امتازت برامج ومسلسلات قنوات MBC في شهر رمضان المبارك بالجودة والتنوع والشمولية، وتمكنت خلال الأسبوع الأول من الشهر الكريم من الاستحواذ على أعلى نسب المشاهدة في مختلف الدول العربية كما حظيت بالتفاعل الأكبر في مواقع التواصل الاجتماعي متفوقة على غيرها من القنوات، وذلك في نجاح جديد يضاف لسلسلة النجاحات الإعلامية التي يحققها الشيخ وليد آل إبراهيم رئيس مجموعة MBC والتي جعلتها في صدارة القنوات في الشرق الأوسط. وتضم قائمة برامج ومسلسلات MBC نخبة من أهم الأعمال الناجحة التي يقدمها مجموعة من النجوم العرب، وعلى رأسها يأتي مسلسل "سيلفي" للفنان ناصر القصبي الذي أصبح مدار الجدل اليومي بفضل لوحاته الساخرة الجريئة التي تناقش قضايا إشكالية في المجتمعات العربية.
كما تقدم MBC الدراما المصرية "أستاذ ورئيس قسم" من بطولة عادل إمام وتأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان، ويحمل المسلسل بُعداً اجتماعياً وحسّاً إنسانياً، ويتناول صراع الأجيال عبر عرض طريقة تفكيرهم المختلفة في زمن السباق التكنولوجي وشبكات التواصل الاجتماعي، وتدور أحداثه حول شخصية أستاذٍ جامعي يساري الفكر، يعمل في كلية الزراعة، ثائر على الأوضاع السياسية قبل ثورة 2011، يخوض أحداث ثورة 25 يناير ويتزامن ذلك مع انفصاله عن زوجته بسبب عدم الإنجاب بالتزامن مع تطور نوعي في حياته العملية والسياسية، إثر تولّيه منصبا حكوميا كبيرا.


الشيخ وليد آل إبراهيم


ومن بين المسلسلات المهمة يأتي مسلسل "باب الحارة 7" الذي تقدمه MBC في رمضان الحالي بمشاركة النجوم عبّاس النوري، صباح الجزائري، أيمن زيدان، وفاء موصللي ومصطفى الخاني. إلى جانب مسلسل "ألف ليلة وليلة" المقتبس عن كتاب "حكايات ألف ليلة وليلة" الشهير مع إسقاطات على قضايا الشارع الراهنة وهو يحمل رؤية إخراجية مختلفة، وأسلوب درامي جديد وقيمة إنتاجية عالية من بطولة الفنان شريف منير بدور شهريار ونيكول سابا بدور شهرزاد. وخليجياً تعرض MBC مسلسل "أمنا.. رويحة الجنة" من بطولة النجمة سعاد عبدلله، وتأليف هبة مشاري حمادة، وهو يروي قصة غير مألوفة تسلط الضوء على قيم وممارسات وجدانية غابت عن عالمنا الحالي في زحمة الحياة العصرية وتطورّها المتسارع على مدى ربع قرنٍ مضى. وتدور الأحداث حول فاطمة التي اعتادت أن تنام بين أبنائها الصغار في السرير المتواضع مثل كل ليلة، وفجأةً، تصحو ذات يوم لتبحث عن أطفالها فلا تجدهم، وتتفاجأ بأنها تقيم في غرفة فاخرة ضمن بيت كبير فيه خدم وحشم، ولاحقاً تدرك فاطمة بأنها قد تعرضت لجلطة دماغية تسببت بمسح جزء كبير من ذاكرتها ما غيّب عنها 30 سنة مضت، واليوم تتذكر أطفالها السبعة، ولكنها لا تجدهم حولها إذ إنهم كبروا وتزوجوا وتطورت أحوالهم، أماهي فما زالت أسيرة الماضي.
كما تعرض القناة الدراما اللبنانية السورية "تشيللو" مع تيم الحسن ويوسف الخال ونادين نسيب نجيم، وتدور الأحدث حول الزوجين ياسمين وآدم، هي عازفة على آلة التشيللو وزوجها عازف بيانو، يقرران إنشاء مشروع العمر، وفجأة يشب حريق بهذا المشروع وتقع الكارثة، وهنا يأتي دور رجل الأعمال تيمور ليقدم عرضاً غير منصف للزوجين لإنقاذ مشروعهما، فكيف ستكون النتيجة؟. أما المسلسل الخليجي "ذاكرة من ورق" الذي تبثه قناة "MBC دراما" فتلعب بطولته النجمة شجون الهاجري ويقدم قصصاً اجتماعية جريئة لأحداث محورها الطلبة الخليجيون في برلين.
وعلى صعيد البرامج تعرض MBC سلسلة من البرامج الناجحة على رأسها برنامج "خواطر" في جزئه ال11 والأخير مع الإعلامي أحمد الشقيري والذي يركز في هذا الموسم على فكرة جعل الأرض مكاناً أفضل للعيش. كما يأتي برنامج المسابقات "ألو فايز" كأحد أهم برامج القناة الرمضانية مع البرنامج الشهير "حروف وألوف" الذي يقدمه الإعلامي محمد الشهري. إلى جانب البرنامج الاجتماعي "دوت شباب" مع هادي الشيباني الذي يواصل في موسمه الثاني ما كان قد بدأه في موسمه الأول من نقل قضايا الشباب السعودي وآرائهم بكل صراحة وشفافية. ويستضيف البرنامج في كل حلقة شباباً وشابات من الخليج للتحدث عن القضايا التي تشاغل بالهم ويتطرقون إلى رؤيتهم حول الحياة والأسرة والمجتمع.
وتميزت قناة MBC1 ببرنامج "صمتاً 2" الذي يقدم بالصورة ودون حوار مشهداً درامياً "صامتاً" يعالج قضايا اجتماعية حساسة في المجتمع العربي. فيما يقدم د. عمرو خالد البرنامج الاجتماعي "الإيمان والعصر" الذي يتحدث عن الصراع اليومي الدائم بين الإنسان والشيطان، وكيف يمكن للإنسان تفادي همزات الشيطان ودسائسه، والتغلب على مغريات الحياة اليومية. أما البرنامج الاجتماعي "ببساطة" مع عبدالله المغلوث فيتناول قضاياه ببساطة وشفافية فضلاً عن استخدام "الغرافيك" للإيضاح وهو يخاطب جميع شرائح المجتمع ومختلف الأعمار والهدف منه رفع مستوى الوعي الفردي والوعي الأسري، والتأكيد على الثوابت الإنسانية والوطنية والقيم الفاضلة.


تيم حسن في مسلسل «تشيللو»



من «خواطر» أحمد الشقيري


من مواضيعي أيضاً
» تنظيم محاضرة تثقيفية بكلية العلوم والآداب بالعارضة عن الأمن والسلامة في المختبرات
» وفاة الطالب طاهر مجربي بعد سقوط عارضة المرمى عليه بتحفيظ ديحمة
» درس تطبيقي في اللغة الإنجليزية بمدرسة حسان بن ثابت الابتدائية http://www.4esh.com/esh
» "مختصر سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم" للشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله
» اللقاء الأول لسمو وزير التربية والتعليم مع المعلمين والمعلمات في المملكة

__________________
إضافة رد مع إقتباس
مادة دعائية
إضافة رد

خيارات الموضوع
طريقة العرض

صلاحياتك
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تحرير مشاركاتك

BB رمزفي وضع متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
ست شوال المحيط الهادي ديـن و دنـيـا 8 09-01-2012 12:35 AM
كيف يستعد المسلم لشهر رمضان ؟ زهرة اللوتس ديـن و دنـيـا 2 07-13-2012 05:15 AM
سؤال وجواب فى كل شىء عن شهر رمضان كحيلان ديـن و دنـيـا 6 08-25-2009 12:51 AM
موسوعة متكامله عن رمضان لأكبر المشايخ (خطب ومحاظرات) ابو نايف ديـن و دنـيـا 2 09-18-2008 12:43 AM
من يؤخر إخراج زكاة المال عن وقتها إلى رمضان فهو آثم علي الجريبي ديـن و دنـيـا 3 09-14-2008 02:53 AM


جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الوقت الآن 06:16 AM.


كل ما يطرح في هذا المنتدى لا يعبر بالضرورة عن آراء القائمين عليه
Copyright © 2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
كافة الحقوق محفوظة © لمنتديات العارضة 2003