منتديات العارضة

 


Welcome
العودة   منتديات العارضة > • • فـنـون > الـسـاحـة الـفـنـيـة

إضافة رد
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 07-13-2013, 05:56 PM
ناجع الودعاني's Avatar
ناجع الودعاني ناجع الودعاني غير متصل الآن
عضو مستشار
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2005
المكان: KSA (جازان)
المشاركات: 6,982
برهان «واي فاي» والعريفي .. كوميديا تصفية الحسابات تقسم المشاهدين

مسؤول في الـ «إم بي سي»: لا نتدخل في محتوى البرنامج

«واي فاي» والعريفي .. كوميديا تصفية الحسابات تقسم المشاهدين


صورة تلفزيونية لخالد سامي كما بدا في مشهد «واي فاي».

أحمد الديحاني من المدينة المنورة:
أثار مشهد تمثيلي أذيع البارحة ضمن برنامج ''واي فاي'' التلفزيوني حفيظة الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تناول فيه الممثل خالد سامي بالسخرية والتقليد أحد أبرز الدعاة السعوديين ما يبدو أن المقصود به هو الشيخ محمد العريفي.
وبدا في المقطع الذي بثته قناة mbc بعنوان ''الشيخ المزيون'' الممثل الرئيس، وهو يوحي بهيئة داعية إسلامي يستسلم للمسات المرأة التي تعمل كـ ''ماكيير'' ويسألها عن امرأة أخرى سبقتها في ذات الوظيفة قبل أن يتحول إلى الهواء مباشرة ويتفرغ للإجابة على أسئلة المذيع التي كان أولها مقولته في منع الاختلاط ليؤكدها ''الشيخ'' ويصر عليها غير أنه بعد ذلك يعترف للمتداخلين أنه يغير عباراته وقناعاته مرة واحدة على الأقل خلال الأربع والعشرين ساعة.
الأمر الذي يمكن اعتباره ''زبدة العبارة'' هو حين سئل ''الممثل الشيخ'' عن قناة ''إم بي سي 3'' الخاصة بالأطفال التي كان الشيخ العريفي قد انتقد أداءها وشكك في أهدافها، وهو الأمر الذي كرره الممثل بشكل أكثر حدية وبطريقة كاريكاتيرية، ما يفهم أن المقصود هو الحرب الإعلامية التي دارت رحاها خلال الأشهر القليلة الماضية بين الشيخ الذي يتابعه إلكترونياً نحو خمسة ملايين شخص والقناة التلفزيونية الأبرز خليجياً في برامج المنوعات.
أمر آخر يمكن القراءة من خلاله لكامل المشهد، وهو وجود الكاتب الساخر المعروف خلف الحربي خلف المشهد الكامل لهذا البرنامج الكوميدي الرمضاني، وهو الكاتب الذي فجَّر أحد أكثر المقالات جدلية في انتقاد مواقف الداعية السعودي الذي دعا مع مشائخ آخرين في القاهرة إلى الجهاد في سورية، إلا أن منتقديه أخذوا عليه سفره إلى لندن عقب هذه الدعوة مباشرة، وهو ما فسره المقربون منه على أنه تربص يستقصده المحاربون للدعاة والذين وضعوا الكاتب الحربي في هذا الإطار.
وأيا يكن الإطار العام لهذه السخرية التي لامست الخط الأحمر عند المتدينين، إنْ كان هذا الإطار شخصياً بين كاتب وداعية أو أكبر من ذلك ليكون بين مؤسسة ومؤسسة، إحداهما ترعى الحداثة والانفتاح والأخرى تدعو للمحافظة والتقليد، فإن الواضح للمتلقي العادي أن المادة المكتوبة لهذا النص خرجت عن سياق الإبداع في طرح الفكرة ومفارقاتها المختلفة إلى الشخصنة في الحرب الخاصة التي تخوضها القناة التلفزيونية ''إم بي سي'' مع منتقديها في الفضاء السعودي الذين ليسوا جميعهم من الوسط المحافظ، بل بينهم أدباء ومثقفون كما يشير الشاعر محمد عامر فيما يلفت المغرد محمد بن خالد بن فيصل إلى مسألة ''تصفية الحسابات'' حيث يقول: ''أختلف وأتفق مع العريفي لكن من غير المقبول تقليده بهذه الطريقة''، وتحديداً الشخص الذي يقلده، كان برنامجاً كوميدياً وأصبح برنامجاً لتصفية الحسابات، وهو ما أكده عبد العزيز القاسم بأن السخرية بالعريفي في ''إم بي سي'' بهذا الشكل أمر غير لائق بإعلام مسؤول، خصوصاً بعد مناوشاته معهم، غير أن آخرين رأوا في المسألة مشهداً فنياً تناول التناقضات في الشخصيات العامة التي قبلت التحدي بالظهور الإعلامي، فلا بد في المقابل من أن يتقبلوا النقد.
من جهته أكد مسؤول في ''إم بي سي''، فضل عدم ذكر اسمه، أن القناة لا تتدخل في إعداد أو محتوى البرنامج، وانتقد المسؤول نفسُه برامج تعرض على شاشة ''إم بي سي'' من بينها ''كلام نواعم''.
ختاماً يمكن القول: ''إن الفضاء الثقافي الذي يعمل خلاله الدعاة، والذي يعمل خلاله أهل الفن أيضا، يبدو مليئا بالمفارقات التي يمكن توقع المزيد منها لإنتاج المزيد من المشاحنات، بين دعاة يتركون وراءهم الكثير من الأسئلة في إجاباتهم وفي مواقفهم المتشابكة التي يبدو أنها أصبحت تفرق أكثر مما تجمع، وبين مجتمع فني يفرح بأخطائهم ويتربص بهم الدوائر تأكيدا لمقولة ''لا أحد أحسن من أحد، حتى أنتم تخطئون''.



من مواضيعي أيضاً
» وزارة التربية توقف «إجازة الأمومة» للمعلمات
» أنباء صحفية عن خطوبة الفنانة التركية توبا بويكستون على مصور سينمائي
» هل الموسيقى تريح الأعصاب وتعالج الأمراض النفسية ؟
» أمر ملكي بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني إلى 10 رمضان
» هانى رمزى يبدأ تصوير فيلم توم وجيمى منتصف يوليو 2012

__________________
إضافة رد مع إقتباس
مادة دعائية
  #2  
قديم 07-15-2013, 07:57 PM
صفر السفياني's Avatar
صفر السفياني صفر السفياني غير متصل الآن
مراقب عام
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2010
المكان: فوق السحاب
المشاركات: 2,502
إفتراضي



قناة ام بي سي تسخر من الشيخ العريفي في واي فاي بعنوان (الشيخ المزيون)



ولكن ... ماذا نرتجي من امثاله؟

داوود حسين ينسحب من “واي فاي” اعتراضاً على تقمص شخصية حسن نصرالله



متابعة - نورة الشهري ( صدى ) :
أفادت مصادر فنية أن الفنان داوود حسين أعلن انسحابه من برنامج “واي فاي” على شاشة الـ ” mbc” اعتراضاً على تقمص شخصية الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله.

وكان داوود حسين أحد أبرز المشاركين في البرنامج في جزئه الأول ، إلا أنه غاب عن الجزء الثاني بعدما أبدى احتجاجه الشديد على تقمص شخصية نصرالله بعد أن طُلِب من ذلك، وقرر مقاطعة البرنامج.

ووفقاً لصحيفة المدينة السعودية فإن داوود حسين اعترض على هذا الطلب بشدة وانسحب من البرنامج لهذا السبب، وأكد الكثير من المغردين في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هذه الحادثة، مشيرين إلى أنه كان من المفترض أن يتعامل الممثل خالد سامي مع طلب تقمصه لشخصية الشيخ محمد العريفي كما فعل داوود حسين.

جدير بالذكر أن البرنامج اشتهر بتقليد الشخصيات المعروفة وعرضها بقالب ساخر، وقد أحدثت عدد من حلقاته الكثير من الجدل، كان آخرها قيام الممثل السعودي خالد سامي بتقمص شخصية الداعية الشيخ د.محمد العريفي.

من مواضيعي أيضاً
» المحسوبية بتعليم عسير
» شعب واحد و 130 لغة
» المدعو ؟
» العناصر الغذائية النباتية تساعد في تخليص أجسامنا من الكيماويات السامة
» أحمد بن حسين زاعبي ملازم أول للامن

__________________
[IMG][/IMG]
إضافة رد مع إقتباس
  #4  
قديم 07-22-2013, 04:12 AM
ناجع الودعاني's Avatar
ناجع الودعاني ناجع الودعاني غير متصل الآن
عضو مستشار
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2005
المكان: KSA (جازان)
المشاركات: 6,982
إفتراضي





إنتقد الكاتب أحمد العرفج على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر كل هذه الضجة التي أثارها تقليد الشيخ محمد العريفي في مسلسل واي فاي. وقال العرفج : “من كان يظن أن السخرية من المهايطين من الوعاظ سخرية من الدين فهو كاذب لأن الدين ليس ملكا لأحد” ، واضاف : “أمس العريفي استهزئ بالقرآن .. اليوم جاءت القنوات تستهزئ به .!”.
وأكد العرفج على تقبله لفكرة تقليد الوعاظ في الفضائيات معللاً ذلك بأن بعض الوعاظ مهايطون لايُصلح للهياط إلا هياط مثله. وأشار العرفج إلى أن علماء كبار مثل بن باز وبن عثيمين لم يسخر منهم أحد لأنهما عرفا للعلم مهابته ، في حين بعض الوعاظ يلعبون لعبة الهياط ، فلماذا لا يقبلوا بقانون اللعبة التي أسسوا لها هم.




من مواضيعي أيضاً
» المخرج محمد جمال العدل يرفض الانصياع لمحاولات ايقاف مسلسله الجديد ” الداعية “
» تعازينا لعائلة الجحفلي في وفاة فقيدهم الغالي الشيخ إبراهيم جابر الجحفلي رحمه الله
» برنامج الأطفال افتح يا سمسم الجزء الأول
» كلام عرابجة
» عريس رياضي في ليلة زواجه

__________________
إضافة رد مع إقتباس
  #6  
قديم 08-18-2013, 04:42 AM
ناجع الودعاني's Avatar
ناجع الودعاني ناجع الودعاني غير متصل الآن
عضو مستشار
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2005
المكان: KSA (جازان)
المشاركات: 6,982
إفتراضي



نشرت قناة “إسلامي يوتيوب” مقطع فيديو على الإنترنت للشيخ الدكتور محمد العريفي أثناء تبرعه بالدم أواخر شهر رمضان الماضي في ليلة السادس والعشرين منه؛ يرد من خلاله على سؤال وجه إليه عن موقفه من الممثل خالد سامي، الذي قلده وحاول التقليل من شأنه وإهانته في أحد البرامج التلفزيونية. وأوضح الشيخ العريفي في رده على سؤال السائل إن الشباب أحيانا يستهترون، داعيا الله تعالى أن يغفر لخالد ولوالديه في هذه الليلة الشريفة وقال: “الله يغفر لنا وله ولوالديه”.





من مواضيعي أيضاً
» هل تؤيد إقامة الأفراح في ساحات مفتوحة والعودة إلى الماضي ؟
» المشرف الوزاري ” الصبي ” : ابتدائية حسان بن ثابت مدرسة حية بالتربية والتعليم
» تقطع يده من مسك بشر يا دار .
» عريس رياضي في ليلة زواجه
» أزياء وفساتين المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب 2010

__________________
إضافة رد مع إقتباس
إضافة رد

خيارات الموضوع
طريقة العرض

صلاحياتك
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تحرير مشاركاتك

BB رمزفي وضع متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الوقت الآن 12:21 PM.


كل ما يطرح في هذا المنتدى لا يعبر بالضرورة عن آراء القائمين عليه
Copyright © 2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
كافة الحقوق محفوظة © لمنتديات العارضة 2003