منتديات العارضة

 


Welcome
العودة   منتديات العارضة > • • اقـرأ > الـتـعـلـيـم الـعـام

إضافة رد
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 09-06-2011, 10:07 PM
ناجع الودعاني's Avatar
ناجع الودعاني ناجع الودعاني غير متصل الآن
عضو مستشار
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2005
المكان: KSA (جازان)
المشاركات: 6,984
متألق مشروع مجموعات النمو المهنية لتطوير تدريس الرياضيات (نماء) بمدارس العارضة




عقدت شعبة الرياضيات بمكتب التربية والتعليم بمحافظة العارضة صباح اليوم الثلاثاء الثامن من شهر شوال لعام 1432هـ اجتماعها الأول لمجلس الشعبة بمقر المكتب وبمتابعة وحضور سعادة مدير المكتب الأستاذ مفرح الجابري وذلك لوضع خطة عمل لمشروع مجموعات النمو المهنية لتطوير تدريس الرياضيات ( نماء ) للأستاذ إبراهيم محزري رئيس الشعبة والمشرف التربوي لمادة الرياضيات بالمكتب ، المشروع الذي تم تطبيقه أواخر العام الدراسي الماضي وأثنى عليه المسؤولون في إدارة تعليم جازان .
الاجتماع حضره عدد من معلمي الرياضيات بالمحافظة الذين طبقوا المشروع كمشرفين ومنسقين للمجموعات العام الماضي وقد تم تداول كثير من المواضيع والعناوين الهامة في المشروع وشرف الاجتماع الأستاذ محمد باجعفر معلم الرياضيات بمدرسة العروس المتوسطة التابعة لمكتب التربية والتعليم بمحافظة أبو عريش والذي أثرى الاجتماع بخبرته الطويلة وكفاءته العالية .

وإليكم أبرز ما تناوله الاجتماع والتوصيات الصادرة :
  • بدأ الاجتماع بلقاء معايدة والتعارف وتجديد العهد والترحيب بالضيف العزيز الأستاذ باجعفر وتقديم الشكر والتقدير لمدير المكتب الأستاذ الجابري على الرعاية والمتابعة للمشروع .
  • ثم تم تداول الآراء حول سبل معالجة العوائق التي صادفت المشروع العام الماضي وقرر المجتمعون بعض التوصيات حيالها فمن ذلك تبديل المدارس بين المجموعات مراعاة لعامل التقارب بينها مما يسهل العمل والإنجاز وأيضاً تم إقرار تغيير منسقي المجموعات الذين ليس لديهم استعداد للعمل .
  • تمت مناقشة آلية العمل في المجموعات وأوصى المجتمعون بضرورة عقد لقاءات تنسيقية لكل مجموعة بمعدل لقاءين إلى ثلاثة في الفصل الدراسي الواحد تكون عبارة عن درس تطبيقي وينبغي أن يكون الدرس مبني على مبدأ (أشركني لكي أتعلم) وأيضاً تم الموافقة على إجراء مسابقات داخل المجموعة الواحدة بين مدارسها خلال الفصل الدراسي الأول ليتم الانتقال في الفصل الثاني للمرحلة الثانية وهي مسابقة بين المدارس المتميزة على مستوى المجموعات .
  • ثم تطرق المجتمعون إلى الجدول المدرسي وأكد الجميع على أهمية التنسيق بين المعلمين في المجموعة الواحدة فيما بينهم ومع مديري المدارس لعدم التأثير على سير العملية التعليمية في المدرسة المنعقد فيها اللقاء التنسيقي للمجموعة ويسهم في الاستفادة المرجوة من المشروع .
  • التواصل الإلكتروني وتوثيق العمل كانا من المواضيع المطروحة حيث تم تصميم نموذج لتوثيق أي برنامج يتم تنفيذه في المشروع على أن يتم التركيز على النماذج الجيدة من المعلمين وتوثيق دروس مميزة ، كما تم التأكيد على ضرورة التواصل الإلكتروني عن طريق الإيميلات والفيس بوك لتبادل الخبرات والآراء بين المعلمين حول المشروع .
  • ثم وضح الأستاذ محمد باجعفر مبدأ المشروع وهو (أشركني لكي أتعلم) حيث عرض لأوراق عمل من إعداده مقدماً لصورة مميزة ورائعة للمعلم المجتهد المخلص في عمله مؤكداً على أهمية أن يكون لمعلم الرياضيات معملاً خاصاً ولو مبسطاً يؤدي فيه دروسه .
هذا وفي نهاية الاجتماع ألقى الأستاذ مفرح الجابري كلمة قدم فيها للحاضرين الشكر والتقدير وحثهم على بذل المزيد من الجهد في سبيل تحقيق أهداف العملية التعليمية والتربوية مثنياً على المشروع والقائمين عليه واعداً بتذليل كافة الصعوبات في سبيل تحقيق أهدافه .
الجدير بالذكر أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع قبل نهاية الفصل الدراسي الحالي لمراجعة الأعمال في المجموعات وتقييمها ومناقشة الأخطاء ومعالجتها بما يسهم في تطور الأداء للمعلمين وينعكس إيجاباً على المستوى التحصيلي لأبنائنا الطلاب .
































من مواضيعي أيضاً
» توزيع ألبوم جديد للمطرب السعودي الراحل طلال مداح
» ثانوية العارضة تشكر وتكرم ملاحظي اختباراتها من المدارس الأخرى
» تهنئة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك 1440هـ
» فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد 2013 بابتدائية حسان بن ثابت
» تكليفات جديدة بتعليم جازان لـعدد من شاغلي الوظائف التعليمية للتشكيلات المدرسية

__________________

آخر تعديل تم بواسطة ناجع الودعاني ; 09-06-2011 عند الساعة 10:18 PM.
إضافة رد مع إقتباس
مادة دعائية
إضافة رد

خيارات الموضوع
طريقة العرض

صلاحياتك
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تحرير مشاركاتك

BB رمزفي وضع متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
المحزري يرأس اجتماعاً لمجلس شعبة الرياضيات بمكتب تربية وتعليم العارضة ، 16/5/1432هـ ناجع الودعاني الـتـعـلـيـم الـعـام 2 04-29-2011 09:29 PM


جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الوقت الآن 08:08 PM.


كل ما يطرح في هذا المنتدى لا يعبر بالضرورة عن آراء القائمين عليه
Copyright © 2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
كافة الحقوق محفوظة © لمنتديات العارضة 2003