منتديات العارضة

منتديات العارضة (http://www.alardha.com/forums/index.php)
-   آدم و حـواء (http://www.alardha.com/forums/forumdisplay.php?f=31)
-   -   لماذا تكره بعض الفتيات الارتباط والزواج بـ مطوع ؟ (http://www.alardha.com/forums/showthread.php?t=50964)

ريم البوادي 04-07-2010 04:13 PM

لماذا تكره بعض الفتيات الارتباط والزواج بـ مطوع ؟
 
لماذا بعض البنات ما يحبوا يتزوجوا مطوع؟؟؟



حيث يرفض أغلب البنات الزواج من الشباب المطاوعة .

وللرفض اسباب منها :

1. أن الشاب المطوع متشدد اكثر من اللازم .

على سبيل المثال ( في الخروج الى السوق . الاعراس . الزيارات. الذهاب الى الكوافيرة )

2. الشاب المطوع يفتقد الى الرومنسية

على سبيل المثال : ( الكلام الغزللي . العشاء خارج المنزل )

3. الشاب المطوع مايسمح بإقتناء الجوال والتلفزيون والدش و.... الخ

السؤال هو :

لماذا أغلب الفتيات في وقتنا الحاضر ماتحب ترتبط بمطوع ....؟

الرجاء الإجابة إذا اكان فيه أسباب أخرى غير التي ذكرت .

ودمتم

خليل سحاري 04-07-2010 09:57 PM

أين فتيات المنتدى ليجبن على ريم البوادي .

عاصم سحاري 04-07-2010 10:15 PM

إذا كان زوجك يا ريم بهذه المواصفات فليس كل المطاوعة كذلك
وليس ما ورد في تلك الفقرات صحيحاً على إطلاقه
بل هم مرغوب فيهم لدى النساء والمثل يقول
لاتاخذ زوجة ولا سيارة مطوع .

خليل سحاري 04-07-2010 10:23 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة عاصم (المشاركة 215611)
إذا كان زوجك يا ريم بهذه المواصفات فليس كل المطاوعة كذلك

وليس ما ورد في تلك الفقرات صحيحاً على إطلاقه

بل هم مرغوب فيهم لدى النساء والمثل يقول
لاتاخذ زوجة ولا سيارة مطوع .



ههههههههه
هههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههه

أنتبهي يا ريم لا تتزوجي من مطوع على كذا شكل ما عنهم الى شغل حامي وهذا ما يبحث عنه بعض الفتيات .

الريم 04-07-2010 10:26 PM

المطوع ليس مطوع وانما يدعي الطواعه (اقصد الملتحي ).... إلا من رحم ربي
الغير مطوع ماعنده لف ودوران وكذب ونفاق زي بعض المطاوعه كلامي من خلال واقع

ريم البوادي 04-07-2010 11:09 PM

أشكركم على التعليقات

وأشكر الريم على صراحتها بارك الله فيها

طيب 04-08-2010 12:12 AM

والله بلعكس من الجهل ان فتاه ماتحب الاسقلال والصدق ومن قال ان المطووع ما يتغزل بلعكس او ينزل الاسواق بلعكس هيه ما تحب زوجهاا يحط عينه على بنت او يسوى انه يتصل ويرقم بلبلوتوث واسئل البنات الي جربو القسوه من ازواااجهم وهم في حلات سكر او تعاطي المخدرات

جبران سحاري 04-08-2010 02:59 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة عاصم (المشاركة 215611)
والمثل يقول
لاتاخذ زوجة ولا سيارة مطوع .

تصحيح المثل: لا تأخذ زوجة مطوع، وخذ سيارته .
السبب: لأنه يكد الزوجة صح، ويهتم بالسيارة ويدلعها لأنه قليل الخروج .
هههه .
شكرا يا عاصم على المداخلة المهمة .


جبران سحاري 04-08-2010 03:03 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة الريم (المشاركة 215619)
المطوع ليس مطوع وانما يدعي الطواعه (اقصد الملتحي ).... إلا من رحم ربي
الغير مطوع ماعنده لف ودوران وكذب ونفاق زي بعض المطاوعه كلامي من خلال واقع

كلامك غير صحيح الشقاء كل الشقاء لمن أخذت غير مطوع .
اللف والدوران والكذب والنفاق عند الشاب الطايش المسكين الذي يسهر على ما لا يفيد .
يا ريم إذا تزوجت مطوع اتصلي لنجري معك مقابلة وننظر هل تغير رأيك وإلا لا ؟
أما الآن فلا نستطيع الحكم؛ لأنك يمكن تلقين صاحب لحية (ديكور) هههه .

خليل سحاري 04-08-2010 03:10 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة جبران سحاري (المشاركة 215739)
كلامك غير صحيح الشقاء كل الشقاء لمن أخذت غير مطوع .
اللف والدوران والكذب والنفاق عند الشاب الطايش المسكين الذي يسهر على ما لا يفيد .
يا ريم إذا تزوجت مطوع اتصلي لنجري معك مقابلة وننظر هل تغير رأيك وإلا لا ؟
أما الآن فلا نستطيع الحكم؛ لأنك يمكن تلقين صاحب لحية (ديكور) هههه .

وبعدي يا كثر المطاوعه في القصيم .

سالم الجابري 04-09-2010 05:16 PM

لا تتجوز زوجه مطوع.....
وش تبغين غير كذا ياريم

سلمان سحاري 04-16-2010 02:08 AM

– الزوج الملتزم :

أكبر وأعظم نعمة ، أنه يعرف طريقه إلى المسجد ،، دون أن تتعبي

معه .. بل هو من سيساعدك ويشجعك على أداء الصلوات في أوقاتها ،

ويوفر لك الوقت لتصليها بخشوع ، خاصة صلاة الفجر 0وهذه خصلة

تتمناها كل مسلمة حتى لو كانت غير ملتزمة 0


فهل هذه خصلة مذمومة ؟ يرد الشاب الملتزم لأجلها ؟


2 – الزوج الملتزم :

إن أحبك أكرمك وإن لم يحبك لم يهنك 00لماذا ؟

لأنه يخاف الله فيك 00

فهل هذه خصلة مذمومة ؟ يرد الشاب الملتزم لأجلها ؟

جبران سحاري 04-18-2010 09:10 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة سلمان سحاري (المشاركة 217272)
– الزوج الملتزم :

أكبر وأعظم نعمة ، أنه يعرف طريقه إلى المسجد ،، دون أن تتعبي

معه .. بل هو من سيساعدك ويشجعك على أداء الصلوات في أوقاتها ،

ويوفر لك الوقت لتصليها بخشوع ، خاصة صلاة الفجر 0وهذه خصلة

تتمناها كل مسلمة حتى لو كانت غير ملتزمة 0


فهل هذه خصلة مذمومة ؟ يرد الشاب الملتزم لأجلها ؟


2 – الزوج الملتزم :

إن أحبك أكرمك وإن لم يحبك لم يهنك 00لماذا ؟

لأنه يخاف الله فيك 00

فهل هذه خصلة مذمومة ؟ يرد الشاب الملتزم لأجلها ؟

الله يا أبا فيصل، بالفعل هذا ردٌّ حكيم مميز جداً، يدل على رجاحة عقل صاحبه، وشكراً .

أطيب قلب 07-17-2010 03:04 PM

لااخفيكم بانني احب الملتزمين والملتزمات

واحب زيارتهم في منازلهم

هناك البيوت الهادئة لاموسيقى تصدح

ولا اغاني ومعاصي تفرق بين الأحباب

نعم كثرة المعاصي تفرق بين المتحابين سواء كانوا ازواج او اهل
عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ الله عَنْهُمَا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقُولُ: "وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ مَا تَوَادَّ اثْنَانِ فَفُرِّقَ بَيْنَهُمَا إِلَّا بِذَنْبٍ يُحْدِثُهُ أَحَدُهُمَا". أخرجه أحمد (2/68 ، رقم 5357) وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة" (2 / 232) بمجموع طرقه. قال شيخنا عبد الهادي بن حسن وهبي في كتابه "آثار الذنوب على الأفراد والشعوب": وَلَم يَذْكُر رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم نَوْعَ الذَّنْبِ، بَلْ أَيُّ ذَنْبٍ يَكُونُ سَبَبًا فِي التَّفْرِيقِ بَيْنَ المُتَحَابِّينَ!! وَكَذَلِكَ بَيْنَ الزَّوْجَيْنِ وَالأَقَارِبِ وَغَيْرِهِمْ، وَهَذَا مِمَّا لَا يَلْتَفِتُ إِلَيْهِ كَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ.


اتمنى من يوقظني لصلاة الفجر

اتمتى من يمسك بيدي كي نسير على طريق سوي مستقيم

اتمنى من يحبني ويسعدني في الدارين الدنيا والآخرة

أحب كل ملتحي متبع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم

أحب كل مشاء بالظلم يعلم بتوفيق الله جزاء المشائين بالظلم

أحب كل صديقة تنصحني لوجه الله

ذرفت دموعي هنا والله

وحزنت ان الإسلام بات غريبا

ليس كل ملتحي منافقا والله

وليس كل ملتحي يقول مالا يفعل

أحبهم وهم ذوي قلوب طيبة حانية على الصغير والكبير

ناجع الودعاني 10-12-2010 07:15 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة جبران سحاري (المشاركة 215738)
تصحيح المثل: لا تأخذ زوجة مطوع، وخذ سيارته .
السبب: لأنه يكد الزوجة صح، ويهتم بالسيارة ويدلعها لأنه قليل الخروج .
هههه .
شكرا يا عاصم على المداخلة المهمة .


المرأة من وجهة نظري لا تريد كد كما تتصورون فأنتم هنا تشبهونها بالحيوان وإنما تريد حنان وعطف ورومانسية .

لا أدري لماذا هذه النظرة الغرائزية البحتة للمرأة ؟ ، الله المستعان .


جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الوقت الآن 07:19 PM.

كل ما يطرح في هذا المنتدى لا يعبر بالضرورة عن آراء القائمين عليه
Copyright © 2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
كافة الحقوق محفوظة © لمنتديات العارضة 2003